سياحة وسفر

إعادة افتتاح المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي في 22 يونيو – سياحة وسفر

إعادة افتتاح المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي في 22 يونيو - سياحة وسفر

كتبت- دعاء سمير: أعلنت مطارات دبي أن نصف الفترة المخططة لتجديد المدرج الشمالي في أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم ، “مطار دبي الدولي DXB” ، قد تم تجاوزها ، مع إحراز تقدم ملحوظ في مراحل التنفيذ. المشروع واعادة فتح المدرج يوم 22 يونيو حسب الخطة المخططة.

منذ بداية المشروع في 9 مايو ، واصل أكثر من 1000 مركبة و 3000 شخص العمل على مدار الساعة في مطار دبي الدولي (DXB) لإكمال المشروع وتنفيذ الأعمال المجدولة بسرعة وكفاءة. مجسات جوية برية وجوية ومعدات أرصاد جوية ، وتعزيز رصف مداخل ومخارج الممرات الرئيسية ، وصيانة البنية التحتية للصرف الصحي ، بالإضافة إلى نقل المحطة الفرعية للمساعدات الملاحية ، في ظل استمرار العمليات بالجنوب. المدرج.

الهدف الرئيسي للمشروع هو تنفيذ عملية تطوير شاملة في المدرج الشمالي والأنظمة المساعدة وإعادة افتتاحه نهاية الشهر الجاري ، لمواصلة تقديم أعلى معايير السلامة وتعزيز الإدارة السلسة والفعالة للعمليات في دبي. مطار DXB الدولي ، والذي سيساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية وضمان أعلى معايير السلامة لتوفير تجربة سفر سلسة وآمنة لجميع المسافرين على مدار السنوات القادمة.

خضع المدرج الشمالي لعملية تطوير مماثلة خلال عام 2014 ، وكان من المقرر جدولة هذا المشروع في عام 2024 ، ولكن تم اتخاذ قرار بتنفيذ المشروع خلال العام الحالي كإجراء استباقي لتقليل أي آثار قد تحدث على سير العمليات والحركة الجوية وعدد الرحلات والركاب التي من المتوقع أن تشهد زيادة كبيرة بعد التعافي الكامل في السنوات المقبلة ، لذلك قررنا الاستفادة من الفرصة وتنفيذ المشروع بسبب قلة عدد الرحلات في الوقت الحاضر في ظل مرحلة التعافي المستمر التي نشهدها بعد الجائحة العالمية.

نظرا لتنفيذ العديد من التطورات المماثلة وإغلاق مدارج أخرى خلال السنوات الماضية ، فإن جميع أصحاب المصلحة في قطاع الطيران يتميزون بالكفاءة والخبرة الواسعة للتعامل مع التحديات التي قد يواجهونها خلال مراحل تنفيذ هذا المشروع الضخم ، والمساهمة في توفير تجربة سفر آمنة لعشرات الملايين من المسافرين عبر المطار. مطار دبي الدولي DXB سنويًا.

خلال فترة المشروع التي استمرت 45 يومًا ، تم توجيه أكثر من 1000 رحلة أسبوعيًا إلى مطار دبي وورلد سنترال (DWC) ، حيث يتم تشغيل عدد من الرحلات الجوية من قبل عدد من شركات الطيران ، بما في ذلك الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي و سبايس جيت وإنديجو وطيران الهند. يعبر. وطيران الخليج.

كما تدعو مطارات دبي جميع الركاب إلى التحقق من جميع المعلومات المتعلقة برحلتهم قبل وصولهم إلى مطار المغادرة ، مع مراعاة المزيد من الوقت الإضافي للوصول إلى المطار لتجنب التأخير من موعد الرحلة أو أي تحديات أخرى قد تنشأ ، خلال 45 فترة إغلاق يوم.

المصدر: tourismdailynews.com

زر الذهاب إلى الأعلى