تكنولوجيا

لن تبيع Meta الإصدار الأول من نظارات الواقع الغامرة – تكنولوجيا

لن تبيع Meta الإصدار الأول من نظارات الواقع الغامرة - تكنولوجيا

قامت Meta بتقليص خططها لإطلاق سلسلة من نظارات الواقع المعزز على مدى السنوات العديدة القادمة كجزء من محاولة لخفض الاستثمار الضخم الذي تنفقه عبر قسم مختبر الواقع المعزز والافتراضي.

قررت الشركة عدم بيع الإصدار الأول من نظارات الواقع المعزز التي تحمل الاسم الرمزي Orion.

تنوي الشركة بدلاً من ذلك توزيعها على المطورين حتى يتمكنوا من بناء تجارب برمجية للجهاز والإصدارات المستقبلية.

كما علقت الشركة خططها لساعة ذكية بشاشة قابلة للفصل وكاميراتين لصالح تصميم أكثر ملاءمة للتحكم في إصدار لاحق من النظارات.

كان الإصدار الأول من نظارات الواقع المعزز ، الذي ظل قيد التطوير لمدة ثلاث سنوات ، موجهًا للمطورين والمتبنين الأوائل. لكن المسؤولين التنفيذيين لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيبيعونها على نطاق واسع.

تم إبلاغ الموظفين العاملين في قسم Reality Labs ، الذي يصنع أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز ، بالقرار هذا الأسبوع.

تعمل Meta على تطوير ثلاثة إصدارات من نظارات الواقع المعزز المستقلة والتي من المفترض أن تظهر لأول مرة خلال السنوات العديدة القادمة.

تم اتخاذ القرار بعدم بيع الإصدار الأول لأن بناء الجهاز يكلف آلاف الدولارات ويعتقد التنفيذيون أن بعض المواصفات ، مثل سطوع الشاشة ، ليست جاهزة للمستهلك.

عدم بيع النظارات للمستهلكين يحاكي Snap ، التي لا تبيع نظارة Spectacles ولكنها تمنحها للمطورين بدلاً من ذلك.

لا يزال الإصدار الثاني من النظارات ، الذي يحمل الاسم الرمزي Artemis ، في طريقه إلى إصدار المستهلك مع حجم إنتاج أعلى بتصميم أقل نحافة وتقنية عرض أكثر تقدمًا.

ألغت Mita تطوير ساعتها الذكية بكاميرات مزدوجة

لا تزال Meta تخطط في وقت مبكر من العام المقبل لإصدار نسخة أرخص من نظارات الواقع المعزز. هذه النظارات تحمل الاسم الرمزي Hypernova. من المفترض أن يتم ربطه بهاتف قريب لعرض الرسائل الواردة والإشعارات الأخرى من خلال شاشة أصغر.

بالإضافة إلى عدم بيع أول نظارات واقع معزز قائمة بذاتها ، قررت الشركة هذا الأسبوع إلغاء ساعتها الذكية المكونة من كاميرتين.

وذلك لأن تصميم الشاشة القابل للفصل يجعل من الصعب تنفيذ تقنية مخطط كهربية العضل. هذه التقنية مهمة للتحكم في نظارات الواقع المعزز الواردة عبر إشارات الدماغ.

ترى Meta أن امتلاك أول جهاز مجهز بمجموعة EMG أمر بالغ الأهمية للتحكم في النطاق المخطط له من النظارات. لقد تحركت بالكامل للتركيز على التصميم الذي يدعم بشكل أفضل EMG.

قال أندرو بوسورث ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة ، في تغريدة: “نحن نتجه إلى السوق مع الأجهزة القابلة للارتداء ونظارات الواقع المعزز التي تقدم تقنية جديدة تمامًا – مثل التخطيط الكهربائي للعضلات – إلى السوق.” الطريق إلى المنتجات الرائدة ليس خطاً مستقيماً. كما هو شائع في صناعتنا ، فإننا ننتج نماذج أولية متعددة بالتوازي وننقل الموارد كما نتعلم.

وتأتي التغييرات في الوقت الذي تعيد فيه Meta تقييم إنفاقها على المشاريع وسط انخفاض حاد في المخزونات. تخطط الشركة أيضًا لتسويق مجموعة Portal لأجهزة الدردشة المرئية للشركات.

لا تزال شركة Meta تخطط لإطلاق سماعة رأس للواقع المختلط عالية الجودة في وقت لاحق من هذا العام. تأتي هذه النظارات التي تحمل الاسم الرمزي Cambria ، كمنافس لسماعة رأس Apple المخطط لها.

المصدر: aitnews.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى