رياضية

بلوزداد الجزائري يضرب بقوة وانتصار تاريخي لبيراميدز المصري – رياضة

 

أكرم كل من شباب بلوزداد الجزائري وبيراميدز المصري وفادة ضيفيهما في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. ومزق الفريق الجزائري شباك يانغ أفريكانز التنزاني بثلاثة أهداف دون مقابل. من جهته، انتزع بيراميدز انتصارا تاريخيا هو الأول له في هذا الدور، بعد أن فاز بهدف دون رد على مازيمبي الكونغولي.

وقدم الفريق الجزائري شوطا أول مميزا على ملعب “5 جويلية” في الجزائر العاصمة، ليكرم وفادة يانغ أفريكانز بثلاثية نظيفة أمام زهاء أربعين ألف متفرج، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة “الحديدية” التي تضم أيضا الأهلي المصري حامل اللقب وميدياما الغاني واللذين يلتقيان السبت.

وباشر الفريق الأحمر والأبيض اللقاء بضغط كبير على ضيفه، وتمكن من خطف التقدم بعد مرور عشر دقائق عبر عبد الرؤوف بن غيث الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع التنزاني اثر عرضية من ركلة ركنية رفعها أسامة درفلو (10).

وشدد الفريق الجزائري ضغطه فارضا حصارا قويا على ضيفه الذي اعتمد على المرتدات السريعة.

وتحسن أداء الضيوف في الشوط الثاني، حيث كانوا الأكثر استحواذا وتهديدا لمرمى الحارس الكسيس قندوز.

وقبل النهاية استغل الغامبي لامين دجالو تمريرة مزيان المميزة ليضيف ثالث أهداف أصحاب الأرض إثر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع تنزاني واستقرت في الشباك (90+4).

موعد مع التاريخ

استهل بيراميدز المصري مشواره في البطولة القارية بفوز على ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.

وهذا الفوز هو الأول له في دور المجموعات بالمسابقة القارية. ويدين بيراميدز بهذا الفوز إلى هدف الجنوب إفريقي فخري لاكاي (54)، ليحصد أول ثلاث نقاط له مع صدارة المجموعة، في انتظار مواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي ونواذيبو الموريتاني الأحد المقبل، فيما تذيّل مازيمبي الترتيب بلا نقاط.

وسيطر لاعبو بيراميدز على غالبية فترات الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وضغط لاعبو النادي المصري مع بداية الشوط الثاني، فأرسل المغربي محمد الشيبي كرة عرضية مهّدها الكونغولي فيستون ماييلي على مشارف منطقة الجزاء للاكاي الآتي من بعيد ليسددها مباشرة في الشباك إلى يسار الحارس أليون فاتي (54).

المصدر:- www.france24.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى