فن وسينما

شباك التذاكر .. يتصدر عالم الجوراسي ، وتراجع توم كروز إلى المركز الثاني ، ويقترب دكتور سترينج من المليار – ثقافة وفن

شباك التذاكر .. يتصدر عالم الجوراسي ، وتراجع توم كروز إلى المركز الثاني ، ويقترب دكتور سترينج من المليار - ثقافة وفن

تشهد السينما العالمية انتعاشًا كبيرًا في الفترة الأخيرة ، مع استمرار طرح أفلام جديدة لنجوم هوليوود الذين يحظون بشعبية كبيرة حول العالم ، الأمر الذي أشعل شباك التذاكر.

 

تصدرت الشبكة ، أمس ، فيلم Jurassic World Dominion الذي حقق 60 مليون دولار في أول يوم له في أمريكا ، ليصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 115 مليون دولار في الأيام الثالثة من إطلاقه حول العالم.

ينتمي العمل إلى أفلام الخيال العلمي والمغامرة ، من بطولة كريس برات ، وبريس دالاس هوارد ، ولورا ديرن ، وإخراج كولين تريفورو.

حصل فيلم توم كروز Top Gun: Maverick على المركز الثاني ، وحقق أمس 14 مليون دولار ، ليصل إلى 622 مليون دولار على مستوى العالم في أكثر من أسبوعين بعد صدوره ، وبطولة توم كروز ، ومايلز تيلر ، وجنيفر كونيلي ، وجون هام ، و جلين باول ، من إخراج جوزيف كوسينسكي ، وتدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق.

والمركز الثالث كان فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness ، حيث تجاوزت إيراداته مليون دولار ، ليتجاوز إجمالي الإيرادات 915 مليون دولار على مستوى العالم في أكثر من شهر من العرض ، والفيلم من بطولة بنديكت كومبرباتش ، إليزابيث أولسن ، بنديكت. وونغ وراشيل آدامز ، من إخراج سام ريمي.

رابعاً ، جاء فيلم Bob’s Burgers ، بإيرادات تقترب من 700 ألف دولار أمس ، وبلغ الإجمالي أكثر من 27 مليون دولار عالمياً في أكثر من أسبوعين بعد صدوره. شال وجون بنيامين وجون روبرتس وإخراج لورين بوشار وبرنارد ديريمان.

جاء فيلم Bad Guys في المركز الخامس ، بإيرادات بلغت 660 ألف دولار أمس ، وبلغ إجمالي إيراداته أكثر من 221 مليون دولار في أقل من شهرين من عرضه ، والعمل من بطولة سام روكويل ، وكريغ روبنسون ، وأنتوني راموس ، وإخراج. بيير بريفيل.

 

المصدر: www.khabrabyad.com

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى