صحة وجمال

3 أنواع شاي تساعد على خفض الكوليسترول والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم – صحة وجمال

 

النظام الغذائي مفتاح مراقبة وعلاج الكوليسترول وضغط الدم بالجسم، لذا هناك 3 أنواع من الشاي مفيدة وتمنع الجسم للتعرض لمشكلات صحية.

ويعتبر كل من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول من العوامل الرئيسية لحدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذلك من الضروري إبقائهم معتدلين، لتقليل المخاطر والضرر.

في التقرير أفضل 3 مشروبات من الشاي تساعد على خفض الكوليسترول وتسيطر على ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لما جاء في “express”

1- الشاي الأسود

يعتبر عنصرًا أساسيًا ويساعد على تقليل كلًا من الكوليسترول والضغط، لاحتوائه على الكافيين المستخلص من مركبات نباتية، بما في ذلك their begins، والتي ثبت أنها تخفض ضغط الدم.

thearubigins: عبارة عن بوليمرات غير متجانسة لمضادات الأكسدة في الشاي، تحمي من السرطان وتنظف الجسم من المشكلات الصحية.

وقال الباحث والكيميائي في الشاي الدكتور تيم بوند ببريطانيا: “لقد ثبت أن الشاي الأسود يفتح قنوات البوتاسيوم في خلايا الجسم، ما يؤدي إلى ارتخاء الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم”.

ووفقا للباحث والكيميائي، الدكتور تيم بوند، عضو مؤسسة (TAP)، يمكن أن يساعد شرب ما بين ثلاثة إلى أربعة أكواب يوميًا على تقليل كلاهما.

(TAP):

يعني الهيئة الصحية الاستشارية للشاي، وهو مجموعة صحية جديدة، تجمع بين الخبراء في مجالات الصحة العامة والممارسة العامة والتغذية والنظام الغذائي.

2- الشاي الأخضر

وأضاف الدكتور بوند: “الشاي الأخضر يخفض ضغط الدم ولكن بدرجة أقل من الشاي الأسود، بسبب محتواه على مضادات الأكسدة، من خلال قنوات أيون البوتاسيوم الذي يؤدي لتمدد الأوعية الدموية.

وجدت الأبحاث التي أجراها الفريق الاستشاري ببريطانيا: “تناول الشاي الأخضر ما بين خمسة إلى ستة أكواب يوميًا يخفض من ضغط الدم بحوالي 2 مم من الزئبق”.

تصف المليمترات الزئبقية (mmHg) الوحدة المستخدمة لقياس مستويات ضغط الدم.

3- شاي الكركديه

قد تساعد عشبة الكركديه على تحسين ضغط الدم وكذلك منعه من التطور.

وتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي الكركديه كل يوم، يقلل ويمنع ضغط الدم.

وأضاف “بوند”، أن كلًا من الشاي الأخضر والكركديه قد ثبت أنهما يخفضان الكوليسترول “الضار” مع رفع مستويات الكوليسترول “الجيدة”.

 المصدر:- www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى