صحة وجمال

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البطيخ في الموجة الحارة – صحة وجمال

في موجات الطقس الحارة وارتفاع درجات الحرارة، يلجأ كثيرون إلى تناول الأطعمة والفواكهة المُرطبة، ولعل منها البطيخ، فما الذي يحد لجسمنا عند تناوله في هذه الأجواء؟.. هذا ما نوضحه وفقا لموقعي “hindustantimes” و”onlymyhealth”.

1. مضادات الأكسدة:

يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامينات “أ” و”ج” و”ب 6″، والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة الفائقة الليكوبين وبيتا كاروتين.

2. وجبة خفيفة:

أفضل شيء في هذه الفاكهة هو أنها منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم، ما يجعلها وجبة خفيفة آمنة للجميع.

3. ممتاز لصحة القلب:

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ في منع تلف الخلايا كما أنها مفيدة لصحة قلبك وتمنع انسداد الشرايين.

4. بشرة صحية:

يحافظ على صحة الجلد بسبب محتواه من الماء وفيتاميني B6 وC اللذان يساعدان في إنتاج الكولاجين، وبالتالي تحسين ملمس البشرة وليونتها.

ومحتوى اللايكوبين في البطيخ له تأثير وقائي من أشعة الشمس، لذا فأنت أقل عرضة للإصابة بحروق الشمس.

5. صحة العينين:

فيتامين (أ) الموجود في البطيخ يحافظ على صحة عينيك ويمنع الإصابة بالتنكس البقعي.

6. يمنع وجع العضلات بعد التمرين:

محتوى البوتاسيوم في البطيخ يساعد في منع وجع العضلات أثناء وبعد التدريبات، لذا فإن تناوله قبل التمرين أو بعده له تأثيرات وقائية على صحة العضلات.

7. يخفف غثيان الصباح أثناء الحمل:

أثناء الحمل يمكن لمحتوى الماء العالي من هذه الفاكهة أن يمنع الجفاف في الثلث الأول من الحمل وأيضًا يخفف من غثيان الصباح وحموضة المعدة في الثلث الثاني والثالث من الحمل.

وتساعد أيضا المعادن الموجودة به على تخفيف تقلصات عضلات الساق في الثلث الثالث، ويحافظ محتوى البوتاسيوم على ضغط الدم تحت السيطرة، ويساعد الماء والألياف سهلة الهضم في تخفيف الإمساك أثناء الحمل أيضًا.

8. نسبة عالية من الماء:

البطيخ يحتوي على 92٪ من محتوى الماء، لذا فهو يرطب جسمك بشكل صحيح وهو منخفض الدهون أيضًا، لذلك خلال فصل الصيف يكون تناول وعاء صغير أو شريحة من البطيخ مفيدًا لجسمك.2

المصدر:- www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى