صحة وجمال

لمرضى الخرف.. تناول هذا المشروب يحسن الذاكرة – صحة وجمال

ما نختار تناوله يكون له تأثير قوي على أدمغتنا، على سبيل المثال، تناول الشاي يقلل من خطر الإصابة بالخرف ومن ناحية أخرى يؤدي تناول صودا الدايت إلى زيادة هذه المخاطر بشكل كبير.

ويزيد الماء من تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ، وهذا يحسن التركيز والإدراك ويساعد على موازنة الحالة المزاجية والعواطف، ويقلل من التوتر والصداع.

ومع ذلك، ثبت أن مشروبًا واحدًا على وجه الخصوص يحسن الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من الخرف بالإضافة إلى تأثيره الكبير على الصحة العامة، وفقا لموقع “bestlifeonline”.

الخرف هو مصطلح يطلق على مجموعة من الأمراض التي تسبب التدهور المعرفي مثل ألزهايمر.

ووفقًا لجمعية الزهايمر، يعاني أكثر من ستة ملايين شخص في الولايات المتحدة من مرض الزهايمر، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 13 مليونًا بحلول عام 2050، وهو أكثر فتكًا من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، ويقتل الخرف واحدًا من كل ثلاثة كبار السن.

لذا فإن إيجاد طرق لحماية وتعزيز صحة الدماغ أمر بالغ الأهمية، نظرًا لأن الخرف يسبب ضررًا كبيرًا لهذا العضو الحيوي ومليارات خلايا الدماغ التي تعمل بجد.

ووجدت دراسة نشرت عام 2019 في مجلة Food & Function أن عصير الكرز الحامض ساعد في تحسين القدرات الإدراكية لدى مرضى الزهايمر، ويعتقد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة به هي السبب، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الإجهاد التأكسدي يلعب دورًا في التغيرات في الدماغ التي تسبب مرض الزهايمر.

ويحتوي عصير الكرز الحامض على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ومركبات نباتية مفيدة أخرى يكون لها تأثيرات وقائية على خلايا الدماغ، ويحتوي أيضًا على الكثير من الفوائد الصحية الأخرى.

المصدر:- www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى