صحة وجمال

لماذا لا يحدث حمل رغم عدم وجود مشاكل؟.. إليك 6 أسباب خفية – صحة وجمال

 

العوامل الرئيسية التي تقلل من فرص إنجاب طفل معروفة جيداً: الولادة والرضاعة الطبيعية، واستخدام حبوب منع الحمل، والتدخين.

ولكن في كثير من الأحيان مع عدم وجود هذه الأسباب لا يضمن حصولك على الحمل، فهناك أسباب خفية ستكشف عنها، وفق ما أورد موقع “brightside”.

6. الدهون المتحولة

يمكن أن يؤثر تناول الدهون المتحولة – الموجودة في المخبوزات والبيتزا والوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والأطعمة المقلية – سلبًا على الخصوبة، ما يعني عدم حدوث الإباضة.

حاولي الحد من تناول هذه الأطعمة لأن تناولها بدلاً من الكربوهيدرات الصحية يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة باضطراب التبويض بنسبة 73٪.

عندما تشتهي هذه الكربوهيدرات الدهنية المتحولة، فمن الأفضل تناول وجبات خفيفة مثل الموز أو خبز الجاودار الكامل أو اللوز أو الزبادي مع التوت.

5. الإفراط في ممارسة الرياضة

يمكن أن تحسن التمارين من خصوبتك إلى حد معين، ولكن من المهم الحصول على القدر المناسب من التمارين.

يؤثر القيام بالكثير على توازن الطاقة لديك ويؤثر سلبًا على الدورة الإنجابية، إذ أظهرت الأبحاث أن التمارين اليومية الطويلة والمكثفة قد تؤثر على قدرتك على الحمل. الاعتدال هو مفتاح الحفاظ على صحتك وعافيتك.

4. مؤشر كتلة جسمك منخفض

قد يؤدي انخفاض مؤشر كتلة الجسم عن المعدل الطبيعي إلى زيادة خطر الإصابة بضعف المبيض والعقم والولادة المبكرة.

ويمكن أن ترتبط اضطرابات الأكل بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وقد تؤثر سلبًا في بعض الأحيان على الدورة الشهرية والخصوبة.

إذا كنت تشعر بعدم القدرة على تتبع نظامك الغذائي، يمكنك استخدام التطبيقات المتخصصة التي ستتتبع السعرات الحرارية والوزن بالإضافة إلى الأعراض الأخرى المتعلقة بالصحة.

3. شريكك متوتر

تشير الدراسات إلى أن خصوبة الرجل تتأثر بشكل كبير بضغوط الحياة، بما في ذلك العمل والأسرة والحياة الاجتماعية. عدم القدرة على التعامل مع هذه المشاكل له أكبر تأثير سلبي.

2. مزلقات

لتحسين فرص الحمل، اختاري بعناية النوع المناسب من مواد المزلقات المناسبة لك.

هناك مزلقات قد تكون مفيدة لخصوبة الرجل، بعضها لديه مستوى الأس الهيدروجيني المناسب (7.2-8.0). يحتوي البعض الآخر على أيونات المغنيسيوم والكالسيوم التي تحاكي سوائل الجسم الطبيعية. ثبت أيضًا أن زيت الأطفال يمكن أن يعمل.

1. حساب فترة الخصوبة بشكل صحيح

في بعض الأحيان يكون من الصعب عمل تنبؤات دقيقة، خاصة إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة.

ويمكن أن تساعدك التكنولوجيا، هناك تطبيقات مثل Flo Period Tracker (مجاني لنظامي التشغيل iOS و Android) تقوم بعمل تنبؤات دقيقة للدورة.

بالإضافة إلى ذلك، بمجرد حدوث الحمل، يمكنك الاحتفاظ بالتطبيق ببساطة عن طريق التبديل إلى وضع الحمل والاستمتاع بمعلومات نمو الطفل والرؤى الصحية الشخصية

المصدر:- www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى