صحة وجمال

عادات الصباح التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوز – صحة وجمال

اهم عادات الصباح التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوز

لإنقاص الوزن، يجب على المرء أن يخطط لاستراتيجية كاملة تتضمن تغييرات في النظام الغذائي والتمرين ونمط الحياة، بدون أي تعديل كبير في كل هذه المعايير يكاد يكون من المستحيل إنقاص الوزن.

بينما يعمل النظام الغذائي والتمارين الرياضية على إدارة الوزن، يمكن أن تؤدي التغييرات الطفيفة في نمط الحياة مثل طقوس الصباح إلى تسريع عملية التخلص من الوزن الزائد، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

وأثبتت العديد من الدراسات البحثية، أن عادات الصباح مثل الاستيقاظ مبكرًا وممارسة الرياضة في الصباح الباكر يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

فيما يلي بعض النصائح التي يوصى بها الخبراء والأبحاث المدعومة والتي يمكن أن تعمل على إنقاص الوزن:

– الاستيقاظ مبكرًا

لا يساعد الاستيقاظ في التحكم في الوزن فحسب، بل له عدد من الفوائد الصحية، للاستيقاظ مبكرًا، يجب أن تنام مبكرًا أيضًا، هذا ينظم دورة نومك وهو أمر ضروري لفقدان الوزن، بعد الانتهاء من 8 ساعات من النوم يوميًا عندما تستيقظ في الصباح، يكون التمثيل الغذائي الخاص بك جاهزًا بالفعل لهذا اليوم.

يمنحك الاستيقاظ مبكرًا أيضًا وقتًا كافيًا للتخطيط للتدريبات الخاصة بك، وإعداد وجبة الإفطار وإكمال الأعمال المنزلية المهمة قبل بدء يومك.

– التأمل

لا توجد طريقة أفضل لبدء يومك من ممارسة التأمل لمدة 10-15 دقيقة في الصباح، يهدئ عقلك ويجهزه لليوم التالي، بطريقة ما، يساعد التأمل في توجيه طاقتك الداخلية نحو المزيد من الإنتاجية والنتائج الإيجابية.

يخفف التأمل من التوتر والقلق، ويحفز الجهاز العصبي السمبتاوي، ويسيطر على معدل ضربات القلب، ويحسن تدفق الدم.

– شرب كوب من الماء الدافئ

تأثير تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح معروف للجميع، حيث يحافظ على عمل الجهاز الهضمي، ويحسن التمثيل الغذائي، وبصرف النظر عن الهضم، يساعد الماء الدافئ أيضًا في تخفيف احتقان الأنف وتحسين الجهاز العصبي المركزي.

– تناول إفطار عالي البروتين

الإفطار هو أول وأهم وجبة في اليوم، يُنصح دائمًا بتناول وجبة فطور غنية بالبروتينات في الصباح بحيث تبقيك ممتلئًا لفترة أطول، وستساعدك في القيام بتمارين ثقيلة، وتحسن مزاجك، وتنظم مستوى السكر في الدم، وستتحكم بشكل عام الوزن.

– التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية في الصباح ذات نتائج أفضل من التدريبات التي تتم في المساء، فالتمارين الصباحية تحسن دورة نومك.

وأكدت العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة يحرق المزيد من الدهون، هذا لأنه عندما تتمرن على معدة فارغة، يجب أن يستخدم جسمك الدهون الموجودة بالفعل لتغذية التمرين، بدلاً من التركيز الطعام الذي تناولته للتو كوقود.

المصدر:- www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى