صحة وجمال

صور توضح.. كيف يرى المصابون بمشاكل الإبصار العالم من حولهم؟ – صحة وجمال

كيف يرى المصابون بمشاكل الإبصار العالم من حولهم؟.. ربما سؤال يتبادر إلى ذهنك وهنا نجاوب عليه.

أولا: اعتلال الشبكية السكري

عادة ما يحدث بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم التي تلحق الضرر بالجزء الخلفي من العين أي ما تسمى بـ (شبكية العين)، كما يمكن أن يسبب هذا العمى إذا ترك دون تشخيص وعلاج.

وغالبًا ما يعاني أولئك الذين يعانون من هذه الحالة من عدم وضوح الرؤية والذي يظهر أيضًا مع عوائم كبيرة داكنة تمنعك من الرؤية بوضوح، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة the sun البريطانية.

ثانيا: التنكس البقعي

الضمور البقعي المرتبط بالعمر، هو مرض يصيب العين يمكن أن يشوش الرؤية المركزية، كما يحدث ذلك عندما تتسبب الشيخوخة في تلف البقعة، وهي جزء من الشبكية في الجزء الخلفي من العين، والتي تتحكم في الرؤية الحادة والمباشرة، مع العلم لا تسبب العمى الكامل، ولكن هي سبب رئيسي لفقدان البصر لكبار السن ومع ذلك، فإن فقدان الرؤية المركزية يمكن أن يجعل من الصعب رؤية الوجوه والقيام بمهام شائعة مثل القراءة أو القيادة.

ثالثا: التهاب الشبكية الصباغي

يحدث نتيجة مجموعة كبيرة من اضطرابات الرؤية الموروثة النادرة التي تسبب تنكسًا تدريجيًا في شبكية العين وهو الغشاء الحساس للضوء الذي يغطي داخل العين، وعادة ما تنخفض الرؤية المحيطية أو الجانبية تدريجيًا حتى يتم فقدها في النهاية لدى معظم المرضى.

رابعا:قصر النظر

تعد من أكثر الحالات الشائعة وقد يصاب بها جميع الأشخاص، وعادة ما يواجهون صعوبة في الرؤية من مسافة بعيدة، بالإضافة إلى الشعور بالصداع والرغبة المتكررة في فرك العين.

خامسا: طول النظر

عادة ما تؤثر هذه الحالة على قدرتك على رؤية الأشياء القريبة التي تظهر خارج نطاق التركيز، إن هذا يؤثر غالبًا على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر، حيث يعانون من اضطراب في التحديق الرؤية بوضوح وإرهاق أو إجهاد العينين بعد الأنشطة التي تتضمن التركيز على الأشياء القريبة، مثل القراءة أو العمل على الكمبيوتر.

المصدر:- www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى