صحة وجمال

حارق للدهون و 5 مكملات فيتامينات بدون جدوى – صحة وجمال

حارق للدهون و 5 مكملات فيتامينات بدون جدوى - صحة وجمال

وللتعويض عن نقص الفيتامينات في الجسم ، يجب أن نتناول أنواعًا معينة من الأطعمة التي تلبي احتياجاتنا اليومية من العناصر الغذائية والفيتامينات.

وإذا كان الطعام لا يكفي لتلبية احتياجاتنا اليومية ، فقد يلجأ الكثيرون إلى تناول بعض كبسولات الفيتامينات والمكملات الغذائية لعيش حياة أكثر صحة. ومع ذلك ، ليست جميعها آمنة للاستخدام وقد يكون بعضها عديم الفائدة.

ذكر موقع “برايت سايد” الأمريكي مجموعة من كبسولات الفيتامينات التي يمكن أن تكون عديمة الفائدة ، و 5 فيتامينات آمنة.

أولا ، الفيتامينات غير مجدية

1. فيتامين سي

يعتقد الكثير من الناس أن مكملات فيتامين سي مفيدة في علاج نزلات البرد ، إلا أن الدراسات وجدت أنه على الرغم من أن بعض الناس قد يستفيدون منها ، إلا أنه لا توجد آثار ثابتة ، لذلك من الأفضل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، مثل: الفراولة ، البرتقال والبروكلي

2. فيتامين أ

فيتامين (أ) مهم لصحة العين ، ومع ذلك ، إذا كان الناس يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، فلن يحتاجوا إلى تناوله كمكمل غذائي.

يمكن أن يزيد هذا المكمل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين ، لذا تناول الجزر والبطاطا الحلوة.

3. فيتامين هـ

على الرغم من أن مكملات فيتامين (هـ) تحمينا من السرطان ، فقد أظهرت إحدى الدراسات أنها غير آمنة ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، مما يعني أنها ليست فعالة كما يعتقد الناس.

بدلاً من تناول هذا المكمل ، يمكننا تناول السبانخ والأفوكادو والمكسرات للحصول عليه من مصادر طبيعية.

4. المكملات الغذائية

المكملات الغذائية مليئة بالسكر ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن الزائد وزيادة فرص الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

5. أدوية حرق الدهون

هناك نقص في الأدلة التي تثبت آثار حرق الدهون في مساعدتك على إنقاص الوزن. ثبت أيضًا أن حرق الدهون يسبب فشل الكبد والنوبات القلبية وحالات صحية أخرى ، لذلك من الأفضل تجنبها.

6. فيتامينات متعددة

ربما تكون الفيتامينات المتعددة هي المكمل الأكثر شيوعًا ، ويعتقد الناس أنها ضرورية لحياة صحية. ومع ذلك ، وجدت هذه الدراسة أن الاستخدام طويل الأمد للفيتامينات المتعددة يزيد من خطر الوفاة ، ويجب علينا بدلاً من ذلك اتباع نظام غذائي صحي ، مليء بجميع العناصر الغذائية التي نحتاجها.

الفيتامينات الآمنة هي:

1. فيتامين د

يجعل فيتامين د عظامنا أقوى ، ومصدرنا الطبيعي له هو التعرض لأشعة الشمس ، ولكن هناك أماكن في العالم لا يتوفر فيها ما يكفي من ضوء الشمس للحصول على ما يكفي من فيتامين د. ، فمن الأفضل تناول مكمل.

2. أوميغا 3

أوميغا 3 هي خيار مكمل جيد للأشخاص الذين لا يأكلون السمك ، حيث تعمل على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المفاجئة.

تساعد هذه المكملات أيضًا في مكافحة الالتهاب وتحسين صحة العظام والمفاصل عن طريق زيادة الكالسيوم في العظام. يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا التفكير في تناول هذا المكمل.

3. فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 مكمل آمن يمكن تناوله حتى بجرعات عالية. إنه فعال للغاية للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين ب 12 وفقر الدم. إنه أيضًا مكمل جيد يجب اتباعه إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا.

المصدر: www.masrawy.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى